Download الحب نزار قباني غزل في العيون Pictures

Download الحب نزار قباني غزل في العيون Pictures. نزار قباني ديبلوماسيّ، وشاعر، وناشر سوريّ، ولد في 21 مارس/آذار 1923 في دمشق، وتوفّي في 30 أبريل/نيسان 1998 في لندن، ويعدّ أحد أبرز وأشهر الشّعراء العرب، وأكثرهم جدلاً في العصر الحديث. كل السيوف قواطع إن جردت.

نزار قباني من قصيدة حب بلا حدود (With images) | Arabic ...
نزار قباني من قصيدة حب بلا حدود (With images) | Arabic ... from i.pinimg.com
مات نزار قباني في لندن عام 1998 وتوفيت زهرة أقبيق في دمشق عن عمر يناهز الثمانين عاماً عام 2010 اما بلقيس الراوي فهي الزوجة الثانية للشاعر السوري نزار قباني بعد طلاقة من الاولى قصة الحب التي جمعته ببلقيس: يقول نزار قباني في مقدمة كتاب رسائله المئه. كان نزار قباني المولود في شهر مارس تربطه علاقة كبيرة بالربيع وخاصة بربيع الشام التي يقول فيها:

2 دَرسيني مثل تلميذٍ صغيرٍ كيف من نهدينِ , يا سيدتي , أصنعُ جُملهْ كيف من ثَغْرينِ , يا سيدتي , أكتبُ قُبْلَهْ أُرْسُمي لي فوق هذي الورقهْ كيف خَصْرُ امرأةٍ.

بهذا الزمن الشحيح أجمل ما في حبنا أننا نبحر عكس الريح. قصيدة بلقيس كاملة، هي قصيدة من المرثيّات الجميلة ففي هذه القصيدة نعى نزار قبّاني زوجته العراقيّة بلقيس الّتي قتلت في قصف حزب الدّعوة لسفارة بلدها في بيروت سنة 1981. ثَقِّفيني فشهادتي التي حصَّلْتُها ودراساتي التي أعددتها كلُّها كانتْ سرابا. شعر غزل عربي فصيح الشعر العربي like quotes sweet love quotes quran quotes.


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url