40+ نزار قباني وزوجته بلقيس Images

40+ نزار قباني وزوجته بلقيس Images. ولد الشاعر السوري نزار قباني في دمشق عام 1923، ودرس في كلية الحقوق التي تخرج منها، وأصدر بعدها أولى دواوينه الشعرية بعنوان وعن تلك القصيدة التي حازت على إشادات كبيرة، فهي رثاء لحبيبته وزوجته بلقيس الراوي عراقية الأصل، والتي التقى بها في أمسية. ولد نزار في حي مئذنة الشحم وسط أسرة عربية دمشقية عريقة وقد ورث عن أبيه حبه للشعر وعن جده ميوله نحو الفن بمختلف أشكاله كما كان يحب الرسم في طفولته وقد ذكر في مذكراته أن السر وراء حبه للرسم والألوان هو ذلك المنزل الدمشقي الذي كان يعيش.

خطبها له الرئيس العراقي بعد رفض والدها له وواساه بها ياسر ...
خطبها له الرئيس العراقي بعد رفض والدها له وواساه بها ياسر ... from madapost.net
ولد الشاعر السوري نزار قباني في دمشق عام 1923، ودرس في كلية الحقوق التي تخرج منها، وأصدر بعدها أولى دواوينه الشعرية بعنوان وعن تلك القصيدة التي حازت على إشادات كبيرة، فهي رثاء لحبيبته وزوجته بلقيس الراوي عراقية الأصل، والتي التقى بها في أمسية. قصيدة بلقيس كاملة، هي قصيدة من المرثيّات الجميلة ففي هذه القصيدة نعى نزار قبّاني زوجته العراقيّة بلقيس الّتي قتلت في قصف حزب الدّعوة لسفارة بلدها في بيروت سنة 1981. وكيف أكونُ لديكِ؟ وأزعُمُ أنّي لديها.

عام 1998 أطلق اسم نزار قباني على أحد شوارع دمشق، وسبق للسفير والوزير السوري السابق رياض نعسان آغا، أن روى أن ذلك جاء توفى قباني في الثلاثين من نيسان عام 1998 في العاصمة البريطانية لندن.

بلقيس.يافرسي الجميلة.إنني من كل تاريخي خجول هذي بلاد يقتلون بها الخيول. نال الشاعر قباني شهرة كبيرة عند قارئيه لم ينلها شاعر عاصره في المواضيع التي طرقها، والتي كانت بدا نزار دائماً لمعجبيه الفارس الذي يمتطي حصاناً أبيض، ونال عطفاً كبيراً من قرّائه بعد فقده ولده وزوجته بلقيس بالشكل المأساوي الذي قُتلت به، حيث نظم أروع قصائده. نزار قباني و بلقيس قصة حب مستمرة عبر القصائد. نزار قباني، أو شاعر المرأة، بنى علاقة طيبة مع المفردات البسيطة والسهلة وطوّعها لخدمة قصائده، كرّس كثيرًا منها لخدمة المرأة وفي أيلول عام 1981، قُتلت زوجته، بلقيس الرواي، في تفجير السفارة العراقية في بيروت.


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url